TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.8 مليار درهم تداولات عقارات الشارقة خلال أغسطس

2.8 مليار درهم تداولات عقارات الشارقة خلال أغسطس
إمارة الشارقة

دبي- مباشر: سجل القطاع العقاري في إمارة الشارقة أداءً قوياً خلال شهر أغسطس الماضي، لتصل قيمة التداولات العقارية 2.8 مليار درهم، مع تنفيذ 3055 معاملة.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن دائرة التسجيل العقاري في الإمارة، اليوم الاثنين، أن الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع وصل إلى 7 ملايين قدم مربعة.

وأشار التقرير إلى أن القطاع العقاري في الشارقة يواصل نموه، ليصبح وجهة جذابة للمستثمرين الذين يبحثون عن عوائد مجدية على المديين القريب والبعيد، لافتاً إلى أنه يوفر خيارات متنوعة للشراء والبيع، ويعزز نمط الحياة المتكاملة.

وشهد شهر أغسطس الماضي، تنفيذ 1054 معاملة بيع، تمثل 34.5% من إجمالي المعاملات، و342 معاملة رهن بقيمة إجمالية بلغت 677 مليون درهم، كما تم تنفيذ 1659 معاملة تصرفات أخرى.

وجرت معاملات البيع في 105 مناطق بالإمارة، شملت أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية. وسجلت منطقة مويلح التجارية أكبر عدد من معاملات البيع بـ271 معاملة، تلتها منطقة تلال بـ86 معاملة، ثم منطقة الخان بـ83 معاملة.

كما تصدرت منطقة مويلح التجارية من حيث حجم التداول النقدي بقيمة 238.5 مليون درهم.

وفي مدينة الشارقة، تم تنفيذ 948 معاملة بيع، مع تركيز أغلب المعاملات في منطقة مويلح التجارية، أما في المنطقة الوسطى، فقد سجلت المدينة القاسمية 52 معاملة بيع، وتصدرت من حيث حجم التداول النقدي بـ30 مليون درهم.

وسجلت منطقتا حي الحراي الصناعية والتجارية 3 معاملات لكل منهما، بينما تصدرت منطقة حي الغرب من حيث حجم التداول النقدي بـ1.6 مليون درهم.

أما في مدينة كلباء، فقد جرت 16 معاملة بيع، تصدرتها منطقتا "تجارية كلباء" و"السور 4" بثلاث معاملات لكل منهما، مع تصدر منطقة "السور 1" من حيث حجم التداول النقدي بـ4.1 مليون درهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

5.9 مليار درهم تداولات عقارات الشارقة بالربع الأول 2023